الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين

المعاهد الأزهرية تزور الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية



المعاهد الأزهرية تزور الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية

بتوجيهات من عميد المعاهد الأزهرية معالي الأستاذ الدكتور على رشيد النجار، نظم وفد من الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين، زيارة لمكتب الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المعاهد الأزهرية الدينية ضم كل من مدير الشئون الإدارية أ. رفيق أبو جراد، ومسئول دائرة الإشراف أ. وليد الخطيب، ورئيس قسم الدائرة المالية أ. محمد المقوسي، ومن العلاقات العامة والإعلام أ. أمينة الدحدوح، لمقر الفريق الوطنى لإعادة اعمار المحافظات الجنوبية بقطاع غزة الكائن في مؤسسةUNDP ، حيث كان في استقبالهم مدير المكتب م. سعدي على، ومنسقة المنحة الكويتية في الصندوق الكويتي للتنمية م. نجلاء حماد، وم.ايهاب البحطيطي.

وبدوره نقل الوفد تحيات عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين معالي الأستاذ الدكتور على رشيد النجار، وقدموا نبذة مختصرة عن نشأة المعاهد الأزهرية والنظام الأكاديمي والإداري فيها، للفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية وللصندوق الكويتي للتنمية وثمن الدور الكبير للدعم السخي في بناء المؤسسات الفلسطينية وتنميتها وتطويرها.

وأشاد م. سعدي على علي أهمية هذه الزيارة ، والتي تأتي في إطار التواصل و التعاون بين المؤسسات الرسمية الفلسطينية، مبدياً استعداده التام للتعاون المستمر مع المعاهد الأزهرية للحفاظ على هذا الصرح الأكاديمي العلمي، لنشر تعاليم الدين الإسلامي الوسطي.

من جانبه، استعرض م. سعدي على عمل الفريق الوطني والصندوق الكويتي للتنمية خلال الفترة الحالية من خلال المنحة المخصصة للتعليم منوهاً إلى أن دعم المؤسسات التعليمية تأتي في سياق اهتمامهم لاسيما أنها تعتبر من الأعمدة الهامة في بناء الإنسان الفلسطيني.

وقدم الوفد تصور كامل لمساعدة المعاهد الأزهرية واحتياجات المعاهد الضرورية لتطوير وتعزيز العملية التعليمية، بما يخدم المعاهد الأزهرية. 

See Less