الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية تعقد اجتماعاً للهيئة التدريسية في معهد غزة الديني

الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية تعقد اجتماعاً للهيئة التدريسية في معهد غزة الديني.

غزة- فلسطين: إعلام المعاهد الأزهرية

عقدت الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين اليوم الخميس، اجتماعاً للهيئة التدريسية بمعهد غزة الديني، في قاعة الشيخ محمد عواد بجامعة الأزهر، وترأس الاجتماع عميد المعاهد الأزهرية معالي أ.د. علي رشيد النجار، وحضر معه أ.وليد الخطيب مدير الإشراف التربوي وأ.محمد الزق مدير معهد غزة الديني، وأ.عبدالله الهباش مسؤول العلاقات العامة والإعلام، و أ.رضا العصار مديرة معهد فتيات غزة.

ورحب معالي أ.د. علي النجار بالإخوة المعلمين والمعلمات وهنأهم بالعام الدراسي الجديد2021/2022م ، وثمن معاليه دورهم الكبير في التقدم الملحوظ الذي حققته المعاهد في الثانوية الأزهرية العام الماضي والنتائج المشرفة التي حصل عليها طلبتها ، رغم الصعوبات الكثيرة التي مر بها قطاع غزة من جائحة كورونا والحرب الإسرائيلية.

وأشاد معاليه بالاهتمام الكبير الذي يوليه فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لمعاهد دولة فلسطين وبالخدمات الجليلة التي تقدمها مشيخة الأزهر لطلبة معاهد فلسطين.

وشكر معاليه، وكيلَ الأزهر الشريف أ.د محمد احمد الضويني وكذلك أ.د سلامه جمعة على داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وفضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

وحث معاليه الإخوة المعلمين لبذل المزيد من الجهد والعطاء للارتقاء بالمستوى التعليمي لطلبة المعاهد الأزهرية منوهاً أن الطلبة الذين تم قبولهم هذا العام، من أوائل الطلبة، حيث معدلاتهم لا تقل عن 90%، مؤكدا على أن إدارة المعاهد لا تدخر جهدا في متابعة شئون المعلمين لتحقيق كافة مطالبهم .

وفي اتصال هاتفي لفضيلة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية ،خلال الاجتماع، وعبر الميكروفون، هنأ فضيلته، المعاهد الأزهرية ببدء العام الدراسي الجديد، مثمناً الدور الكبير للهيئة التدريسية، في تحقيق النتائج المشرفة التي حصل عليها طلبة المعاهد في الثانوية الأزهرية، وأكد فضيلته أن القيادة الفلسطينية تتابع المعاهد الأزهرية وتولي لها اهتماما كبيراً، خصوصاً وأنها تتبع الأزهر الشريف، فهي منارة التعليم الديني الوسطي.

وأشار فضيلته أنه على تواصل مستمر مع معالي أ.د.علي النجار مشيداً بدور أ.د.النجار في ارتقاء المعاهد، مؤكداً أن أ.د. أبورشيد يتابع شؤون المعاهد وحقوق الموظفين بشكل كبير، ودائماً يطالب لهم بحقوقهم، ولم يطلب يوماً لنفسه شي، وقال فضيلة د.الهباش "نحن لسنا أسياد على أحد، ولكننا خُدام في مواقعنا بما كَلفنا الله به لأداء الأمانة".

وبلغ فضيلة د.الهباش تحيات فخامة السيد الرئيس لجميع العاملين في المعاهد الأزهرية، وعلى رأسهم معالي أ.د. علي النجار (أبورشيد).

وبدوره شكر معالي أ.د.النجار ، فضيلة د.الهباش على كلمته التي ألقاها، وكذلك على مساعدته ومتابعته للمعاهد الأزهرية.

وفي ختام الاجتماع أشار معالي أ.د.النجار أن أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية الأزهرية (الدور الثاني)التي تم ارسالها أمس عبر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، قد وصلت لمشيخة الأزهر الشريف ليتم تصحيحها في الادارة المركزية للامتحانات بمشيخة الأزهر.