ضمن الأنشطة اللامنهجية والترفيهية، "المعاهد الأزهرية" تنظم رحلات تعليمية ترفيهية لطالبات المعاهد الأزهرية

نظمت إدارتي معهد فتيات غزة الديني ومعهد فتيات الشمال بالتنسيق مع الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين رحلات ترفيهية للطالبات في المعهدين. 

حيث انطلقت رحلة طالبات معهد غزة يوم الخميس الموافق 14/10/2021م الساعة الثامنة صباحاً، من أمام معهد فتيات غزة، أما رحلة طالبات معهد الشمال فكانت يوم الخميس الموافق 21/10/2021م، حيث انطلقت الساعة الثامنة صباحاً من أمام معهد فتيات الشمال

وشملت الرحلات زيارة لأهم الأماكن الأثرية بمدينة غزة، والتي بدأت بزيارة المسجد العمري الكبير وقصر الباشا، وكذلك زيارة المدينة الصناعية شرق قطاع غزة، حيث أجرت الطالبات جولة داخل مصنع العصير ومصنع اللبن (هانوفر)، وكذلك زيارة جامعة الأزهر في المغراقة،  وتخلل الرحلات العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية والنشاطات المختلفة.

 وأجرى عميد المعاهد الأزهرية معالي أ.د. علي رشيد النجار، جولةً تفقد خلالها أجواء الرحلات ومدى سعادة الطالبات بها، وأشار معاليه في حديثه للطالبات خلال جولته أن إدارة المعاهد الأزهرية تهدف من تنظيم هذه الرحلات إلى تفريغ الطاقة السلبية للطلبة وتجديد النشاط الذهني لديهم.

وبدورهن تقدمن الطالبات بالشكر لمعالي أ.د. علي النجار على رعايته لهذه الرحلات، كما وأعربن عن سعادتهن الغامرة بها وبالنظام الذي تسير فيه، وكذلك بالأماكن التي تم زيارتها.

وقام بالإشراف على تنظيم الرحلات أ.رضا العصار مديرة معهد فتيات غزة الديني، وأ.إجلال الكحلوت مديرة معهد فتيات الشمال.