صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام ٢٠٢١/٢٠٢٠م(الدور الثاني)

ظهرت نتائج امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لطلبة معاهد دولة فلسطين يوم أمس الأربعاء 22/9/2021م ، حيث أعلنت مشيخة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية عن اعتماد وكيل الأزهر الشريف فضيلة أ.د. محمد عبدالرحمن الضويني لنتائج امتحانات الثانوية الأزهرية (الدور الثاني) لعام 2020/2021م.

وبلغت نسبة النجاح للفرعين العلمي والأدبي (الدَورِ الأول والثاني) ٩٨.٣٧% من إجمالي المتقدمين للامتحان وعددهم 370 طالب وطالبة، حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي ١٠٠% ، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ٩٤.٨٥%.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلبة الناجحين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية القادمة، موجهاً لهم النصح ‏بأنهم قادمين على مرحلة جديدة عليهم فيها بذل الكثير من الجهد لوضع اللبنة الأولى في بناء مستقبلهم ومستقبل بلادهم، مطالبا من لم يحالفهم التوفيق ببذل الجهد في العام القادم للحاق بركب زملائهم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ‏بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يقدم كل الدعم لأبنائه الطلبة.‏

كما قدم فضيلته الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية وإسهامهم في تحقيق رسالة الأزهر، قائلاً:" كل الشكر ‏والتقدير على جهدكم وتفانيكم في العمل.. أديتم واجبكم على أكمل وجه".

وبهذه المناسبة تقدم عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين  معالي أ.د. علي رشيد النجار بالشكر الجزيل لفخامة السيد الرئيس محمود عباس حفظه الله رئيس دولة فلسطين، لرعايته للمعاهد الأزهرية، وفضيلة د.محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، الذي لا يألو جهداً للارتقاء بالمعاهد الأزهرية.

 وكذلك تقدم معاليه بجزيل الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على دعمه ورعايته للمعاهد الأزهرية، وفضيلة أ.د.محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الشيخ أ.د.سلامة جمعة علي داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وفضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، بمشيخة الأزهر الشريف.

وأثنى معاليه على الدور الكبير الذي يقوم به سعادة السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ، وأ.أحمد فرحات مساعد السفير في خدمة المعاهد الأزهرية.

وهنأ معاليه الطلبة الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وحثهم على المزيد من الجد والاجتهاد.